دعاء التيسير والتسخير


( اللهم بك أستعين , وعليك أتوكل , اللهم ذلّل لي صعوبة أمري , وسهلّ لي مشقته , وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب 



, واصرف عني كل شرّ .. ربّ أشرح لي صدري , ويسّر لي أمري كله .. يا كريم ) 

( اللهم يسّر لي الخير حيثُ كنت وحيثُ توجهت , اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة , ويسّر علي كل 



صعب , وهوّن علي كل عسير , واحفظني بما ينزلُ من السماء وما يخرج منها وما يُرى عليها .. يا كريم يا الله ) 

( ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري , واحلل عُقدةٌ من لساني يفقهوا قولي ) 

( اللهم سخر لي من يكون لي عوناً على ما أريد من أمور الدنيا والأخرة ) 

( اللهم سخّر لي .. وسخر لي من هم أقوى مني ) 

( اللهم سخر لي جميع خلقك .. كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام , وألّن لي قلوبهم .. كما ألّنت الحديد لداود عليه 



السلام , فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك , نواصيهم في قبضتك , وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت .. يا مقلب القلوب ثبّت قلبي 


على دينك يا علاّم الغيوب .. أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم ) 

( ربنا أفتح بيني وبين [ ... ] بالحق وأنت خير الفاتحين { إني رأيتُ أحد عشر كوكباً والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين 



} .. اللهم أكشف لي وجوه الحقائق , واهدني سواء السبيل وسواء الصراط .. { فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده 


فيُصبحوا على ما أسرّوا في أنفسهم نادمين } .. اللهم يا من كُل وحيد يا صاحب كل فريد , أسألك بأسمك الحيّ الرحمن القيوم 


.. أن تفعل لي كذا [ .... ] ) 

( اللهم أسألك أن تيسّر لي هذا الأمر , وتجعل الخيرة في ذلك , إنك على كل شئ قدير ) 

( يا ودودٌ .. يا ودودٌ .. يا ذا العرش المجيد , يا فعالاً لما تريد , أسألك بعزك الذي لا يُرام , وبملكك الذي لا يضام , وبنورك 



الذي ملأ أركان عرشك , أن تكفيني شرّ [ فلان ] .. يا مُغيث أغثني .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم { ومن يتق الله يجعل 


لهُ مخرجاً ويرزقهُ من حيثُ لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه } .. ) 

( اللهم ألّف بين قلبي وقلوب أهلي , ومن أختلطُ بهم , وأصلح ذات بيننا واهدنا سُبُل السلام , اللهم إني أعوذ بك من وساوس 



الصدر وشتات الأمر , اللهم لا سهل إلا ما جعلتهُ سهلاً وأنت تجعلُ الحزن إذا شئت سهلاً , لا إله إلا الله الحليم الكريم ) 

( اللهم ألطف بي , في تيسير كل عسير , فإن تيسير كل عسير عليك [ يسير ] .. وأسألك اليُسر والمعافاة في الآخرة 



والأولى { فسُنيسرهُ لليُسرى } .. يا ربّ أفتح لي بالخير , وأختم لي بالخير , أعوذ بالله من الشيطان الرجيم { أفغير دين الله 


يبغون ولهُ أسلم من في السماوات والأرض طوعاً وكرهاً وإليه يُرجعون } .. )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق